"أودل" شبكة للتواصل الاجتماعي يمنية الابتكار

الكاتب: 

بسام غبر
حصدت أكثر من 500 ألف مشترك وثلاثة ملايين زائر, وتضاهي شبكات فيس بوك وتويتر.

حصدت شبكة "أودل" للتواصل الاجتماعي أكثر من500 ألف مشترك وأكثر من ثلاثة ملايين زائر خلال اقل من ستة أشهر من البث التجريبي لها .

وكان قد أطلق الشاب اليمني ماجد الجعماني في يونيو من العام الماضي  شبكة اجتماعية جديدة باسم أودل في العالم العربي تهدف إلى تقديم حالة جديدة من التفاعل والمشاركة والاتصال بين الأنشطة التي تتم على شبكة الإنترنت والواقع الحقيقي بين المستخدمين .

وبحسب خبراء بالتكنولوجيا فإن شبكة أودل ظهرت بقوة ونافسة شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة فيس بوك وتويتر.

وتحوي الشبكة العديد من التطبيقات والخدمات بأكثر من سبع لغات أبرزها العربية وتقدم خدمة الترجمة النطق والحديث إلى كتابة بالغة التي يريدها المستخدم . وهو ما يطلق عليه  تطبيق - هو الأول في العالم من نوعه - باسم (العالم بلغة واحده) .

وقال الجعماني أن الشبكة تعد الأولى من نوعها على المستوى العربي وأنها جاءت بهدف جعل مجتمع تكنولوجيا المعلومات العربية يلعب دورا أكثر تأثيرا وتفاعلاً في حياته، وتشجيع مستخدمي الإنترنت في الشرق الأوسط على اخذ مواقف جماعية إيجابية لخدمة مجتمعاتهم المحلية.

وأوضح  الجعماني أن هذه الخدمة تعتبر دمجاً بين الشبكات الاجتماعية العالمية المعروفة من حيث أفكار التشارك الاجتماعي وإضافة أفكار تقنية جديدة تجعل المستخدم ما بين عالم الانترنت والواقع الفعلي الحقيقي بين المستخدمين.

وأكد الجعماني أنه عمل على تطوير نظام تواصل يعتمد على القواميس العالمية من أجل تسهيل التواصل بين مشتركين من لغات مختلفة، مشيراً إلى أن الشبكة أطلقت بجهد ذاتي وفق معايير عالمية وبالاستشارة مع خبراء تقنيين في تكنولوجيا المعلومات.

وأشار الجعماني انه يعكف هذه الفترة على تزويد الشبكة بالعديد من الأنظمة والتطبيقات بهدف تطويرها ، معلنا على انه تم عرض العديد من العروض الخارجية من  بعض الشركات التقنية في دولة قطر والإمارات بالاتفاق على تطوير الشبكة والعمل على استثمارها .

يذكر أن شبكة التواصل الاجتماعي "أودل " يتم تحديثها بشكل يومي وهي على الرابط التالي : http://www.aodle.com/jointoday.

 

المواضيع: 

الدول: